لاجل تكتل وطني للمدرسين المغاربة
عزيزي الزائر . عزيزتي الزائرة
يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوا معنا او التسجيل اذا لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الى اسرة المنتدى . سنتشرف بتسجيلك
شكرا
الادارة


السيدة العابدة تزور عدة مؤسسات تعليمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default السيدة العابدة تزور عدة مؤسسات تعليمية

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة فبراير 19, 2010 4:01 am

بلاغ صحفي




السيدة العابدة تزور عدة مؤسسات تعليمية



متضررة من الفيضانات بجهة الغرب


قامت كاتبة الدولة المكلفة بالتعليم المدرسي السيدة لطيفة العابدة، أول أمس الأربعاء، بزيارة عدة مؤسسات تعليمية تضررت من الفيضانات التي ضربت مؤخراجهة الغرب.
وزارت السيدة العابدة، رفقة عامل إقليم سيدي قاسم السيد محمد الكردوح، المؤسسات التعليمية بالجماعات القروية للحوفات والصفصاف والنويرات لتطلع على شروط استئناف الدروس وعلى برامج دعم التمدرس التي كانت مبرمجة في إطار البرنامج الاستعجالي 2009-2012.
وأشرفت كاتبة الدولة، بهذه المناسبة، على توزيع الأدوات المدرسية على التلاميذ الذين تضررت أسرهم من الفيضانات، كما ترأست بمشرع بلقصيري لقاءا تواصليا مع شركاء المؤسسة المدرسية.
وأكدت السيدة العابدة أن الوزارة سوف تقدم دعما استثنائيا للمؤسسات المتضررة من الفيضانات وحثت جميع المتدخلين على المساهمة في نجاح إصلاح التعليم، مضيفةأن هذه الزيارة تدخل في إطار سياسة القرب للاطلاع بعين المكان على شروط تطبيق البرنامج الاستعجالي الذي يشكل خطوة تاريخية في عملية بناء مدرسة مغربية ذات جودة. وأوضحت أنه تم تخصيص ميزانية مهمة لتمويل هذا الإصلاح الذي يتوخى توسيع العرض المدرسي، خاصة تشييد 1200مؤسسات جديدة و 846 داخلية جديدة.
وأضافت السيدةالعابدة خلال اللقاء التواصلي حول "التعبئة والتواصل حول المدرسة" مع المنتخبين ومختلف الفاعلين المحليين بالإقليم،أن الإصلاح يهدف أيضا إلى تسهيل ولوج أطفال الأسر ذات الدخل المحدود إلى المدرسة بتأمين النقل والأدوات المدرسية لهم، وذلك في إطارالمبادرة الملكية "مليون حقيبة"، وبالرفع من القدرة الاستعابية للداخليات والمطاعم المدرسة وبمضاعفة قيمة المنح الدراسية، مشيرة إلى أنه تم بذل مجهود كبير على المستوى البيداغوجي لتحسين جودة التعليم.
كما نوهت بالجهود والأسلوب الناجع والمقاربة الاستباقية ، التي نهجها الفاعلون التربويون بالجهة والسلطات المحلية، ومختلف الفاعلين بإقليم سيدي قاسم، للتغلب على أزمة الفياضانات وتجاوزها دون خسائر تذكر، والتي عرفتها المنطقة بسبب الاضطرابات الجوية، التي مست ساكنة إقليم سيدي قاسم، وأدت أيضا إلى توقف اضطراري للدراسة بالعديد من المؤسسات التعليمية.
ومن جهة أخرى، سلطت كاتبة الدولة الضوء على مبادرة "جيل مدرسة النجاح" التي تم إطلاقها هذه السنة من أجل محاربة الهدر والفشل المدرسيين، من أجل تحسين إطار وشروط التمدرس.
من جانبه، أشار عامل إقليم سيدي قاسم إلى أن الجهة عرفت وضعية صعبة خلال الفيضانات ، مؤكدا أن الإجراءات التي تم اتخاذها مكنت من تجنب خسائر في الأرواح البشرية والحد من الخسائر المادية، خاصة في المؤسسات المدرسية.
وأشاد بالجهود المبذولة من قبل كل المتدخلين (القوات المسلحة الملكية والسلطات المحلية والوقاية المدنية والدرك الملكي والقوات المساعدة والمصالح الصحية والأطر التعليمية والمجتمع المدني) لمواجهة هذه الوضعية.
من جهته، شدد مدير الأكاديمية الجهوية السيدعبد اللطيف يوسفي على ضرورة تعبئة مجموع الشركاء من أجل ضمان نجاح الإصلاح، مضيفا أن الأكاديمية تتوفر على برنامج استعجالي واضح ومحدد من أجل تأهيل الموارد البشرية والمؤسسات التعليمية.
avatar
Admin
عضو مؤسس
عضو مؤسس


http://almoalim.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى